words
STIGMA
roles
infO
dahya
أحوال الفصام

   ابنتي عمرها15سنه كانت عصبيه ولا تحب الاختلاط وتكرر طلباتها بكلام متكرر في طفولتها في الصف الثامن وضحت اعراض المرضه أصبحت تعيد وضوئها وتقراء الصلاه بصوت عالي بعد الصف التاسع تركت المدرسه تعزل نفسها تتخيل أن احد يشتمها تقول لماذا تشتمني تكره احد افراد العائله دون سبب حائره لا تكترث بشيئ لا تهتم بشيء لا تعمل شيء تضرب امها وبعدين تعتذر تضحك*تبكي دون اسباب تتخيل جروح بيدها اقوالها طفوليه هذه الايام ترفض الدواء تكره سماع القران قطعيا واصبح لها حركات غريبه تدبك على الارض بقدمها قبل دخول غرفتها وتخفض ظهرها تقضي ساعات طويله لوحدها تضرب اخاها بشكل مفاجئ ذكيه وداهيه وتتذكر الماضي احيانا تخاف وتطلب معا نقه امها

      لها اربع سنوات تتعالج عند اطباء نفسين*عالجتها عند اربع اطباء اخذت معظم أدويه الذهان والفصام والوسواس وتاثرت من الاعراض الجانبيه للاادويه وعولجت بالرقيه وعولجت بالريكي والطاقه والدجل واخذت ادويه مديده وغير مديده وكله بتكاليف فوق الطاقه دون فائده ارجوكم انقذونا البنت ضاعت عمرها15سنه هل هذا المرض لا يشفى*ام لم تحظى بالدواء المناسب *ام هو تلبس شيطاني حيث اطلعت من بعض المواقع على أعراض التلبس فوجدت أن معظم الإعراض عندها*سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوه الا بالله عذرا اطلت حملتها امها حملا مديدا أجرينا لها عمليه قلب لسكير فتحه بين البطينين في السبع سنوات ارتعبت مره في البحر سحبه التيار في ال12سنه أمها على وشك الانهيار ساعدونا أرجوكم ارجو ارسال رأيكم على هذا الاميل.



الأخت الكريمة  




السلام عليكم ورحمة الله


قرأت سؤالك وأشعر تماماً بما تشعرين.. إنه تحدي كبير.. إنه ابتلاء رباني والصبر عليه فيه أجر كبير.. يجب أن نذكر أنفسنا بذلك دائماً.


   من الواضح أن ابنتك تعاني من الفصام ويحتاج إلى العلاج الدوائي قبل كل شيء.. وللعلاج الدوائي أشكال مختلفة فمنه الشراب والحقن والحبوب.. ويجب أن نختار الطريقة الأنسب للمريض حتى نضمن استمراره على العلاج.


    استخدام الأساليب الأخرى مضيعة للمال والجهد.. ولذا ركزي على استخدام الدواء وقد يغيّر الطبيب من نوع إلى آخر.. كما سيقوم بعلاج الأعراض الجانبية للدواء حتى نضمن استمرار المريض على العلاج واستفادته منه. أعلم أن الأمر مرهق ولكن هذا هو السبيل ولا سبيل غيره، ولو واصلت على العلاج المناسب لها ستتحسن بشكل كبير بمشيئة الله.


أريدك أن تراجعي هذه المقالات على الموقع..




  • همسة في أذن من يرعى مريض الفصام


  • هل تنصحني بالعلاج بالقرآن؟


  • القواعد السبعة لعلاج مريض الفصام

ختاماً: أذكرك مرة أخرى بالأجر الجزيل الذي يحتفظ به الله العظيم لمن يرضى بقضائه ويحتسب أمره ويأخذ بالأسباب.. ولا تدري فقد تكون رعاية هذه المريضة سبباً في دخول أهلها الجنة وعندها ما أحلى المعاناة..!!

   برمجيات تطوير

الحقوق محفوظة لموقع فصام العقل | www.alfesam.com