words
STIGMA
roles
infO
dahya
أمي تصمني بضعف الشخصية.. ماذا اعمل ؟

اشكركم على هذا الموقع واشكر ثقافتكم الواعية والنصائح الذهبية التى تغيب عن اذهان الكثيريين  . انا والحمد للة مريض بالفصام واريد ان اعمل ولا اتكل على احد وخصوصا والد ووالدى مع العلم اننى طالب وفى المرحلة الجامعية ولكن الشعور بعدم انجاز شىء على المستوى المهنى او العمل شىء صعب حتى على الطالب ووالدى لة مكتبة وكنت اعمل بها ولكن يتطلب منى هذا العمل الاحتكاك بالناس بدرجة كبيرة والاحتكاك بالجيران وهذا ما افشل فية والاحظ اننى لم اعد اتحمل هذا الضغط على وانتم تقدرون ذلك ولكن السؤال ماذا اعمل وماذا افعل مع ابى الذى يريد الاعتماد على فى ادارة المكتبة مع العلم اننى اكبر اخواتى حتى والدتى تنبذنى وتقول لى انك ضعيف الشخصية لذلك لا تريد العمل مع والدك ولذلك جاءك المرض ماذا اعمل فى هذة المرحلة حتى اتخرج وساصبح ان شاء الله مهندس مساحة واشكركم وهل اقول مرضى للمقربين منى مثل اصدقائى ؟ واشكركم مرة ثانية                 

 


 


الأخ الكريم


 


السلام عليكم ورحمة الله


 


   بداية أنا معجب بوعيك وفهمك للمرض.. أنت محق تماماً في صعوبة التعامل مع الناس والاحتكاك بهم وما قد يسبب لديك من ضيق ومصاعب. يجب أن تشرح ذلك لوالدك بشكل واضح.. يجب أن تخبره ان كثرة الاحتكاك بالناس والتعامل معهم يسبب لك ضغطا نفسيا قد يضر بك. وأن من المنصوح به أن تعمل في مجالات يقل فيها الاتصال بالناس.


 


   يجب أن يتضح للوالدة أيضاً أن ما تراه من رغبة في عدم الاختلاط ليس من باب ضعف الشخصية بل هو طبيعة المرض. 


   أما عن إخبار الناس بالمرض، فهذا أمر راجع لتقديرك الشخصي والحاجة إلى ذلك.. ولو كنت مكانك لما ذكرت شيئاً إلا لصديق مقرب إن وجد..  


 


    أتمنى لك كل التوفيق في دراستك.. وتذكر أهمية مراقبة الأعراض المبكرة للإنتكاسة والتعامل مع الضغط النفسي بشكل صحيح. دعنا نكون على تواصل دائم وبانتظار أخبارك الجميلة.


 


 

   برمجيات تطوير

الحقوق محفوظة لموقع فصام العقل | www.alfesam.com