words
STIGMA
roles
infO
dahya
فصامي وأستاذ جامعي

تحية طيبة ظهرت اعراض مرض اخي وهو في عمر 35 سنة وبعد سنة حصلت له انتكاسة وبعد عدة اشهر ايضا عانى من انتكاسة وهو لم يلتزم بالعلاج ابدا وهو استاذ جامعي والان وبمرور السنين لم تتكرر تلك الانتكاسات ولم تظهر عليه اي اعراض وهو مستمر بعمله و يقوم الان بتقديم بحث علمي للجامعة ، ميزاجه عصبي عندما يواجه اي مشكلة حتى لو بسيطة ، لكن ليس لديه اي هلاوس . سؤالي هو هل ان اخي شفي ولن يعود له المرض على الرغم من عدم التزامه بالعلاج ، وان جوه الاسري مشحون بالنزاعات ولا توفر له زوجته الجو المناسب و دائما تسخر منه وتقول له امام اطفاله بانك مجنون ، على الرغم من انه لم يعاود الهلاوس فقط في مرحلة ظهور المرض التى كانت قصيرة وفترة الانتكاسات والتى لم تعد تتكرر حاليا انا قلقة جدا على اخي من معاودة المرض خاصة واني اجده قد تحسن ومهتم حاليا بتطور نفسه علميا   .

 


 


السلام عليكم ورحمة الله

 


   في البداية أود أن أسجل دهشتي من حالة أخيك فهي غير عادية.. يجب أن نقوم بدعمه بكل ما نملك.. الحفاظ على الدواء أمر مهم.. هناك أنواع عديدة من الأدوية التي قد تحل المشكلة كالإبر طويلة الأمد، والدواء على شكل شراب أو حبوب..

 


  يجب أن ننصح الزوجة بتغيير أسلوبها فهذا غير مقبول أيضاً ويسيء لحال المريض.

 


   المتابعة عند الطبيب وتقليل الضغوط في حياته وتحسين أجواء البيت من الواجبات التي يجب أن نعطيها الاهتمام والجهد والوقت.

 


   أشكرك على اهتمامك ورعايتك، أتمنى له المزيد من التوفيق وكما نعلم فإن جون ناش مريض فصام حصل على جائزة نوبل وهو أمر يدعو للفخر.

 


لك تحياتي ومرحبا بك.

   برمجيات تطوير

الحقوق محفوظة لموقع فصام العقل | www.alfesam.com