words
STIGMA
roles
infO
dahya
ابنتي والفصام

السلام عليكم ورحمة الله انا ابنتي صابها والله اعلم مرض الفصام من حوالي 4 اشهر لكنها جدا عادية تاخذ العلاج بانتظام ولا ترفضه وهي جدا عادية بحيث انها تطلب الخروج وترى الناس عادي وتطلب الرجوع للجامعة وتتكلم نع الناس حتى انها قبل ان تمرض كانت بالعكس قليلا ما تتكلم مع الناس يعني هادئة... لكن بدأ معها المرض بان كانت تقول اشياء غريبة..كانت تقول بان فلانة عملت لها سحرا وفلانه تكرهها والان لم تعد تقول اشياء كهذه لكن تأتيها كل بضعةايام حالة غريبة تكون خائفة جدا وتظل تمشي بالبيت وتستحم 5 مرات خلال ساعتين ثم تنام وعندما تصحى تكون عادية انا سؤالي هل معها فصام؟؟وهل ستظل مريضة طوال حياتها ؟وهل يمكن ان تتوقف عن اخذ العلاج؟؟وكيف لنا ان نجعلها تنخرط بالمجتمع كالناس؟؟

 

الأخ الكريم

 


السلام عليكم ورحمة الله

 


أحمد الله تعالى أن ابنتك وصلت إلى هذا الحد من الاستقرار.. الحمد لله..

 


  يجب أن نتذكر شيئاً مهماً.. الفصام مرض مزمن وقد تحتاج إلى العلاج لفترات طويلة.. وعندما يتحسن المريض قد لا يصل إلى مرحلة السواء مئة بالمئة.. هناك بعض الأمور التي يجب أن نقبلها من المريض، ونتغاضى عنها.

 


   في حالة الخوف.. يمكن أن نعطيها مهدئ  للخوف تأخذه عند اللزوم فقط إذا وجدتم أن هذا الخوف أمر مزعج لها أو لكم، ولكن بعد استشارة طبيبها فهو الأدرى بحالتها.  

 


   هناك العديد من المقالات المفيدة التي أتمنى أن تقرأها على الموقع حتى تتعرف على المرض بشكل جيد

 


لك التحية وأهلا بك

   برمجيات تطوير

الحقوق محفوظة لموقع فصام العقل | www.alfesam.com